فيديو.. الأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة اعتبارا من الغد

آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يتسم بالاستقرار في الأحوال الجوية، منوهة إلى أنه يشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة وموجات لارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الأربعاء، أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها، لافتة إلى أن البلاد تشهد اعتبارًا من غد الخميس، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة يتراوح ما بين ْ2 إلى ْ3.

ولفتت إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة أيام الجمعة والسبت؛ لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى ْ36، قائلة إن «الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، وإحساس أكبر بارتفاع الحرارة».

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، بأن البلاد تشهد اعتبارًا من الخميس أجواء شديدة الحرارة نهارًا، ومعتدلة تمامًا ليلًا على أغلب المناطق، مطمئنة بأن درجات الحرارة تعود إلى المعدلات الطبيعية لها، يوم الأحد المقبل.

وذكرت أن العظمى على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة، لكن الارتفاع في نسب الرطوبة، يجعل الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة،

مضيفة أن الأجواء حارة نهارًا ومعتدلة تمامًا ليلًا على الإسكندرية ومطروح، في الفترة المقبلة.

وناشدت المواطنين تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان، خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا؛ لأنها تشهد تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم كله، وارتداء غطاء واقٍ للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، وشرب المياه بصورة مستمرة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون لعدم الشعور بنسب الرطوبة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved