سامح عاشور: إحالة قضية طالبة المنصورة للمحاكمة بعد يومين من الجريمة «إجراء حميد»

آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 11:36 م بتوقيت القاهرة

قال سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، إن الأصل في التحقيقات الجنائية هو السرعة والإنجاز، واصفًا قرار النائب العام بإحالة قضية مقتل طالبة المنصورة للمحاكمة بعد يومين من الجريمة بأنه إجراء حميد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الأربعاء، أن القضايا التي تمس الرأي العام أو تكون محل اهتمام أو تؤثر فيه يجري التعجيل بالإجراءات شريطة استيفاء كل الاستحقاقات التي تضمن سلامة التحقيق واستكماله.

وأشار إلى أن التحقيق يجب أن يشمل معرفة كل دفوع المتهم، والأدلة الفنية والطب الشرعي وغير ذلك من الإجراءات التي تسهل على القاضي الجنائي الفصل في النزاع على وجه السرعة.

ولفت إلى أن إحالة قضية طالبة المنصورة للمحاكمة أمر يُحسب للنيابة العامة، معتبرًا أنه من الأهمية بمكان تعميم هذا الأمر على كل القضايا الجنائية التي تمس مصالح المجتمع.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أمر النائب العام، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها "نيرة" عمدا مع سبق الإصرار.

وقال بيان للنيابة إن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها.

وجاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved