أخر موعد لتظلمات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 7:22 م بتوقيت القاهرة

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور، عن آخر موعد لتظلمات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، للراغبين في الطعن على عدد من نتائج المواد الدراسية التي تم اعتمادها وظهورها رسميًا في منتصف شهر يونيو الجارية.

هذا وقد بدأت المعاهد الأزهرية في استقبال تظلمات الشهادة الإعدادية 2022 منذ يوم الثلاثاء 21 يونيو، ليتم استقبال طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي لتقديم التظلمات على نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

آخر موعد لتظلمات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

ويستطيع الطالب التظلم في جميع المواد التي تم امتحانها في الترم الثاني، على أن يتم سداد الرسوم المقررة لذلك بديوان المنطقة الأزهرية التابع لها الطالب، والتي تقدر بنحو 20 جنيهًا للمادة الواحدة، ويستردها الطالب في حالة حصوله على درجات إضافية.

وكشفت مصادر بقطاع المعاهد الأزهرية، عن آخر موعد لتظلمات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 والتي تستمر لمدة أسبوعين في الكنترولات المختلفة لتكون الفرصة الأخيرة أمام الطالب يوم 6 يوليو المقبل.

تظلمات الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022 الترم الثاني

ويتقدم الطالب بالتظلم على المواد التي يريد الاطلاع على تصحيحها بصحبة ولي الأمر، ليتم عرض ورقة الإجابة الخاصة بالطالب على موجهين متخصصين في المواد الطاعن عليها الطالب.

ويتاح للطالب فرصة واحدة فقط للطعن على المادة الواحدة، بعدما يطلع على ورقة الإجابة يكتب الطالب أنه اطلع عليها بنفسه، فلن يمكنه الطعن عليها مرة أخرى.
بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 78.96%، حيث تمكنت الفتيات من التفوق على أقرانهم من البنين لتصل نسبة نجاحهن إلى 83.43% وعددهن 69940 طالبة، فى حين بلغت نسبة البنين ‏‏74.78%، وعددهم 75673 طالبًا.

ومع الانتهاء من مرحلة تظلمات الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022 الترم الثاني، يبدأ الطلاب يستعدون إلى التقديم في المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية بالمدارس المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved