القاهرة تزيل العقارات ذات الخطورة الداهمة وتنقل سكانها للمحروسة

آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 1:20 ص بتوقيت القاهرة

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن البدء في أعمال إخلاء وإزالة العقارات بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة استكمالا لأعمال إزالات العقارات ذات الخطورة الداهمة، حفاظاً على أرواح المواطنين القاطنين بها.

وأكدت عبد المنعم، في بيان اليوم الثلاثاء، استمرار أعمال إزالة عقارات الطريق الصاعد اتجاه الطريق الدائرى، حيث تمت انتظام جميع الخدمات وبدء أعمال إخلاء العقارات والإزالة باشتراك كافة الجهات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأجهزة المعنيه بحى مصر القديمة.

وأوضحت عبد المنعم، أن جهود الأجهزة التنفيذية أسفرت عن إخلاء ٣ عقارات من إجمالى ٤١ عقار مقرر إخلاء هم خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن عدد الأسر التي تم اخلاؤها حتي الآن ١٩ أسرة من إجمالى ٣١١ أسرة سيتم إخلاؤهم تباعا، مضيفة أنه جاري إخلاء وتسكين جميع الأسر المستحقة بالتوازي مع عمليات الإخلاء و نقلهم إلى مدينة المحروسة بدائرة قسم السلام ثاني.

ولفتت إلي استمرار أعمال المتابعة وخدمات الملاحظة لاستكمال باقي الغاعمال وذلك ضمن خطة مبادرة تطوير المدن المصرية والمناطق غير الآمنة والخطرة وتوفير سكن ملائم للسكان من خلال توفير جميع الخدمات، موضحة أن الأعمال تتم من خلال التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة المعنية والتنفيذية والمتابعة الميدانية ومديري منطقة الإسكان بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والأجهزة الشرطية وقوات إنفاذ القانون.

وشددت علي ضرورة التعاون مع أهالي المنطقة لدقة وسهولة أعمال الإخلاء والتسكين تمهيداً لاستكمال باقي الإجراءات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع واتخاذ الإجراءات المناسبة أولا بأول، تنفيذا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال.

جدير بالذكر، أن مساكن «المحروسة» الجارى نقل الأهالي بها إحدى مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض محافظة القاهرة، وساهمت في تطوير العاصمة، والتخلص من المناطق العشوائية بها، سواء المناطق غير الآمنة، أو المناطق الآمنة غير المخططة، كما ساهمت في تحسين حالة قاطنيها، وتوفير حياة كريمة لهم بمساكن تتوافر بها كافة الخدمات اللازمة، لتحقيق الاستقرار لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved