محافظ جنوب سيناء يعتمد 125 عقدًا للتجمعات التنموية بالمرحلة الثانية في رأس سدر

آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2026 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

اعتمد اللواء إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، 125 عقدًا للتجمعات التنموية البدوية بالمرحلة الثانية "أسبقية ثانية"، وذلك بالتجمعات التنموية الزراعية "النهايات، الحمة والسحيمي"،  التابعة لمدينة رأس سدر.

وقال المحافظ، إنه جرى اعتماد العقود استكمالًا لإجراءات طرح التجمعات التنموية بالمحافظة، وضمن جهود الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء، وتوفير سبل الاستقرار ودعم أبناء سيناء، مشيرا إلى أنه جرى تخصيص الأراضي للمواطنين الفائزين بعد استيفاء الموافقات والإجراءات اللازمة.

وأوضح، أن العقود تخصيص قطع أراضٍ بمساحة 5 أفدنة لكل مستفيد، إضافة إلى منزل، وذلك ضمن خطة إنشاء وتنمية التجمعات البدوية المتكاملة وتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين.

وأكد استمرار المحافظة في متابعة تنفيذ مشروعات التنمية بالتجمعات البدوية، والعمل على سرعة إنهاء إجراءات التعاقد والتسليم للمستحقين، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved