«الأورمان»: تنفيذ مشروع مكافحة العمى لـ2000 عملية عيون لغير القادرين

آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

الأقصر- أحمد أبو الحجاج:

أعلن المركز الإعلامي لجمعية «الأورمان»، اليوم، عن تنفيذ مشروع مكافحة العمى بالجميعة لـ2000 عملية جراحية عيون مختلفة خلال هذا الشهر، تنوعت بين عمليات إزالة مياه بيضاء وعمليات مياة زرقاء وزرعة عدسة وجسم زجاجي، وصولا إلى عمليات زرع القرنية بتكلفة تراوحت 5 ملايين جنيه.

وأكد محمود فؤاد نائب مدير عام الجمعية، في بيان صحفي اليوم، أن الأورمان وقعت الكشف على 7 آلاف حالة مرضى عيون، وقدم لهم بجانب إجراء الـ2000 عملية جراحية، الدواء اللازم للحالات المرضية التي تحتاج إلى دواء والنظارات الطبية وكل ذلك بالمجان تماما.

وأشار «فؤاد»، إلى أن مشروع الأورمان لمكافحة العمى، وفي سبيل تحقيق مستهدفاته الشهرية من إجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاج اللازم لمرضى العيون غير القادرين في محافظات مصر المختلفة، فإنه يتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب العيون والمنتشرة في أنحاء الجمهورية ويقوم أيضا بتسيير القوافل الطبية التي تستهدف توقيع الكشف على المرضى في أماكن تجمعهم في القرى والنجوع.

يذكر أن جمعية «الأورمان» أطلقت مشروع مكافحة العمى قبل عدة سنوات من الآن، ونجحت -ومنذ إطلاقه- في إجراء حوالي 160 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون لمرضى غير قادرين بتكلفة تقدر حوالي 143 مليون جنيه، وتسهدف خلال الفترة القادمة إلى مضاعفة أعداد مرضى العيون الذين تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved