محافظ الإسكندرية يناقش أوضاع منظومة النظافة

آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 10:52 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى

اجتمع محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، مع مسئولي شركة نهضة مصر، والمعنية بمنظومة النظافة بالإسكندرية، لمناقشة أوضاع منظومة النظافة والتأكد من استمرار رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والمهندس أسامة الخولى، المدير التنفيذى لشركة نهضة مصر.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ، استمرار العمل على تطوير ورفع مستوى منظومة النظافة بالإسكندرية؛ لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وتحسين مستوى منظومة النظافة بالمدينة وذلك لعودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر المتوسط.

على الصعيد ذاته، أوضح «سلطان»، أن المحافظة بجميع أحيائها تشهد تطورات كثيرة في منظومة النظافة بها، مشيرا إلى أنه هناك تحسنا ملحوظا في منظومة النظافة من حيث الرفع الدوري لتراكمات القمامة من شوارع المحافظة، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية من قبل المواطنين وإتباع القواعد الخاصة بمنظومة القمامة للمساهمة في زيادة تحسن المنظومة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع مديرية الأمن والمرافق للقضاء على ظاهرة النباشين والفريزة نظرا لما تمثله هذه الظاهرة من عقبة أمام منظومة النظافة بالإسكندرية، وتشويه للشكل الحضاري والجمالي بها.

وتابع: أن هناك الكثير من معدات النظافة التي تم ضخها بالمنظومة من قبل شركة نهضة مصر، بالإضافة إلى رفع كفاءة لعدد كبير من معدات الشركة، وعلى رأس تلك المعدات تم تطوير وإصلاح 23 معدة وسيارة وضمها إلى الخدمة بالشركة، بالإضافة إلى شراء 12 معدة وسيارة لإدخالها للخدمة، وكذا إدخال 87 معدة جديدة للنظافة بدعم من وزارة البيئة، لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

وكان تقدم عدد من المواطنيين بشكاوي إلى غرف عمليات الأحياء المختلفة، والتي أجمعت على سؤ أعمال النظافة، وإنتشار الذباب والحشرات بسبب أكوام القمامة.

وأضاف المواطنون فى شكاواهم، أن أكوام القمامة سبب إنتشار الحشرات والذباب مما أدى إلى أضرار صحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved