الإسكان: توفير قطع أراضي بمساحة 4400 فدان بالتخصيص المباشر

آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2019 - 5:35 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعلنت وزارة الإسكان، تلقي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 512 طلبا لتخصيص قطع أراضي بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة منذ الموافقة على آليات التخصيص المباشر بشروط معينة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلى تحديد سعر البيع لـ298 طلبا منها، وتوفير قطع أراضي بمساحة إجمالية حوالي 4400 فدان، تبلغ قيمتها التقديرية نحو 42.64 مليار جنيه، لافتا إلى سداد قيمة جدية حجز البالغة 10% من قيمة قطعة الأرض لـ115 طلبا حتى الآن.

وأكدت الوزارة، أن هذا قرار التخصيص المباشر تم اتخاذه بغرض التيسير على المستثمرين، وزيادة وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، ولا سيما مدن الجيل الرابع.

وقال معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وليد عباس، إن من المقرر استكمال إجراءات التخصيص إلى 115 قطعة أرض بالعرض على مجلس إدارة الهيئة.

وأوضح أن المساحة الإجمالية لهذه القطع الجاري إنهاء تخصيصها في 21 مدينة جديدة، بلغت حوالى 960 فدانا، وستساهم في ضخ استثمارات بنحو 35 مليار جنيه، وتوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في جلسته رقم 125 لسنة 2019، قد وضع آليات للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، بنظام التخصيص المباشر بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي، منها: سداد المستثمر نسبة 10% من قيمة الأرض خلال 30 يوم من تاريخ المطالبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved