مسافرون: طفرة كبيرة في نسب إشغالات الفنادق خلال إجازة العيد

آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

• عاطف عبداللطيف: الأوكران والصرب والبولنديون والعرب أهم الجنسيات المتواجدة بالمنتجعات السياحية

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، إن عيد الأضحى أحدث انتعاشة كبيرة بالمنتجعات السياحية المصرية بشكل كبير.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن السياحة الأجنبية بدأت في الارتفاع التدريجي بالمدن السياحية المصرية، ورغم عدم وصول رحلات الشارتر الروسية حتى الآن، إلا أن هناك جنسيات أخرى متواجدة حاليا مثل الأوكران والصرب والبولنديين والسعوديين والكويتيين والإماراتيين، وأعداد محدودة من جنسيات أخرى.

وأشار إلى أن النسبة الأكبر من الإشغالات في جنوب سيناء والبحر الأحمر من المصريين، الذين ينتهزون إجازة عيد الأضحى لقضاء أوقات جميلة بالمدن السياحية والاستمتاع بالشواطئ الجميلة.

وأوضح أنه فيما يخص الإسكندرية والساحل الشمالي نجد أنهما كامل العدد في عيد الأضحى، وحقق المصريون أكبر نسبة من الإشغالات، ونسبة جيدة من العرب والخليجيين، وكذلك في العين السخنة ومرسى مطروح.

وتابع أن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بها نسب إشغالات كبيرة خلال أيام العيد من المصريين وجنسيات أخرى مختلفة، مؤكدا أن هذا الإقبال سيعطي دفعة أكبر ورغبة لجنسيات أخرى بزيارة مصر للاستمتاع بهذه الأوقات الجميلة بالمنتجعات والمدن السياحية خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أن يستمر ارتفاع أعداد النزلاء المصريين بفنادق شرم الشيخ والغردقة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وستتزايد مع بداية شهر أغسطس المقبل.

ونوه بأنه مع انحسار موجة كورونا في مصر خلال فترة الصيف ورسائل الحكومة الإيجابية من خلال السماح بزيادة نسب الإشغالات الفندقية، نجد أنه متوقع حدوث طفرة في أعداد السياح في مصر، وكذلك زيادة نسب السياحة الداخلية بالتزامن مع الإجازات الصيفية وعودة المصريين بالخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved