وزير الصحة السعودي يعلن نجاح خطة موسم الحج هذا العام صحيا وخلوه من كورونا

آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطة موسم الحج لهذا العام صحيًّا وخلوه من تفشي فيروس كورونا والأوبئة الأخرى، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، مساء اليوم الخميس.

وتوجه «الربيعة» بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان عبدالعزيز، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على اهتمامهم وحرصهم على توفير كل السبل والإمكانات؛ لخدمة ضيوف الرحمن والحرص على صحتهم.

وأشار إلى أن الوزارة وهيئة الهلال الأحمر استعدتا للحج بمنظومة متكاملة للمنظومة الصحية داخل المشاعر المقدسة شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز، تعمل داخلها كوادر مؤهلة ومدربة على العمل خلال موسم الحج.

وأكد أن القطاعات الحكومية بذلت جهودا لتنفيذ خطة الحج الصحية وضمان سلامتهم وعدم انتشار عدوى كورونا، قائلًا إن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتعامل مع الوضع الصحي للجائحة أسفرت عن أثر ملموس في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

واقتصر أداء مناسك الحج لهذا العام على الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة).


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved