وكيل هيئة الأرصاد: درجات الحرارة تسير وفقا للمعدلات الطبيعية خلال الصيف

آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

• وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين وأبو سمبل

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة الحالية تعد ضمن المعدلات الطبيعية خلال فصل الصيف، متوقعة استمرار حالة الطقس كما هي خلال الفترة المقبلة، حيث تستمر درجات الحرارة حول الأرقام الحالية دون تراجع.

وأضافت شاكر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل عام يتسبب في زيادة الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين من 3 إلى 4 درجات، ما يجعل الطقس أكثر حرارة.

وطالبت، المواطنين، بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة خاصة خلال الفترة بين الظهر وحتى بعد العصر، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، ومتابعة نشرات الأرصاد الجوية أولا بأول.

من جانبها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد يوم الجمعة، طقسا حارا، رطب نهارا على القاهرة والوجه البحرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، على أن يكون معتدل الحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

وذكرت الهيئة، عبر موقعها الرسمي، أن هناك نشاط في حركة الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، موضحة أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، مثل حلايب وشلاتين وأبو سمبل، ولكن على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة، فتسجل على القاهرة 35 درجة للعظمى و24 للصغرى، والوجه البحري 35 درجة للعظمى و24 للصغرى، والسواحل الشمالية الغربية 30 درجة للعظمى 23 للصغرى، والسواحل الشمالية الشرقية 32 للعظمى 25 للصغرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى و28 للصغرى، وشمال الصعيد 37 للعظمى و25 درجات للصغرى، وجنوب الصعيد 41 للعظمى و26 للصغرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved