الأمن الوطني بالسويس يلقي القبض على 4 من المنتمين لـ«داعش»

آخر تحديث: الجمعة 22 أغسطس 2014 - 5:10 م بتوقيت القاهرة

أحمد الشرقاوي

ألقى جهاز الأمن الوطني بالسويس القبض على 4 من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» بإحدى الشقق السكنية بمدينة السويس، وبحوزتهم «قنابل ومخطوطات تتعلق بكيانهم التنظيمي ورسومات بالأماكن التي كانوا ينوون تفجيرها».

كانت تحريات وحدة الحركات الإسلامية بجهاز الأمن الوطنى أكدت أن أحد طلاب جامعة الأزهر والذي انفجرت شقته بالسويس والمصاب حاليا بإصابات خطيرة كان يأوي عددا من أعضاء التنظيمات التكفيرية وكشفت التحريات أن المتهم شكّل خلية تكفيرية تعتنق أفكار تنظيم داعش، كما أنها تستهدف أبراج الكهرباء، كما تخطط لاغتيال عدد من ضباط الجيش والشرطة في السويس.

تم إخطار نيابة أمن الدولة التي أمرت بضبط وإحضار المتهمين، وتم إعداد كمين وضبطهم داخل إحدى الشقق السكنية التي كانوا يتخذون منها وكرا، كما عثر بحوزتهم على قنابل ومخطوطات تتعلق بكيانهم التنظيمي ورسومات بالأماكن التي كانوا ينون تفجيرها.

اعترف المتهمون خلال التحقيقات التي تُجري معهم للآن داخل الجهاز باعتناق الفكر التكفيري، وأنهم حولوا شقة طالب الأزهر إلى مصنع للمتفجرات كما اعترفوا برصدهم عددا من القيادات الأمنية بالسويس من أجل استهدافها.

وكشفت التحقيقات أن الخلية يقودها «أبومصعب» وأنه من الأشخاص المعروفين لدى الجماعات التكفيرية كما أنه يتواصل بشكل دائم مع جماعة أنصار بيت المقدس من أجل التنسيق معها في العمليات التي تستهدف البنية التحتية.

وقال مصدر إن التحقيقات الجارية مع المتهمين حاليا هدفها الرئيس هو معرفة مصدر تمويل المتهمين ماليا وطرق حصولهم على الأسلحة ومعرفة العمليات الأخرى التي قام بها المتهمون في الفترة الماضية.

يذكر أن المتهمين هم «عبدالرحمن. م» ولقبه أبو مصعب و«عبدالرحمن. ع. م» ولقبه أبو حمزة المصري و«محمد. ح.» وشقيقه عبدالله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved