«أخضر يابس» فى مدارس إيطاليا

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:38 م بتوقيت القاهرة

سافر المخرج محمد حماد إلى إيطاليا لحضور عروض فيلمه «أخضر يابس» فى مدينتى ميسينا وتاور مينا بجزيرة صقلية فى إيطاليا، ويعقب عروض الفيلم عدة ندوات يتحاور فيها المخرج محمد حماد مع الجمهور.
ينظم العروض ويدير المناقشات الناقد السينمائى العراقى عرفان رشيد، وكانت جولة الفيلم الايطالية قد بدأت فى مدينة فلورنسا ثم مدينة ريجيو كالابريا ومن المنتظر أن يطوف الفيلم عدة مدن ايطالية أخرى الشهر المقبل بالاضافة إلى اتفاق على عرض الفيلم فى المدارس و الجامعات الايطالية باسعار خاصة للطلبة فى القاعات.
كان الفيلم قد بدأ عروضه فى مهرجان لوكارنو السينمائى فى مسابقة صناع الحاضر ليكون أول فيلم مصرى يشارك فى هذه المسابقة فى تاريخ المهرجان الكبير، كما حاز المخرج محمد حماد على جائزة أفضل مخرج فى مهرجان دبى السينمائى الدولى ليكون أول مخرج مصرى يحصل على هذه الجائزة عن فيلم روائى طويل و قد وصل عدد المهرجانات الدولية التى شارك فيها الفيلم إلى 40 مهرجانا دوليا حتى الآن.
وتدور قصة الفيلم حول الفتاة إيمان ذات الشخصية المحافظة الملتزمة بالعادات والتقاليد، والتى تعيش حياتها وفق الأعراف الاجتماعية الثابتة لديها، وتحاول رعاية شقيقتها الصغرى نهى بعد وفاة والديها، وعندما يتقدم أحد الرجال لطلب يد شقيقتها، تطلب إيمان من أعمامها أن تقابله فى وجود عائلته.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved