السيسي يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية بحضور عبد العال

آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2019 - 5:58 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية، ياوا تسيجان، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء البرلمان بتوجو.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر "فيسبوك"، بأن الرئيس رحب برئيسة الجمعية الوطنية التوجولية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين مصر وتوجو.
وأوضح أن الرئيس أعرب عن تطلعه لمزيد من تعميق العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات لاسيما على المستوى البرلماني.
وأكد الرئيس على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين بما يتسق مع مستوى العلاقات المتميزة، مشيرًا إلى أن مصر تساند جهود التنمية في توجو من خلال دعم الخطة الوطنية للتنمية، ودورات تأهيل الكوادر وبناء القدرات التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ومن جانبها، نقلت رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية تحيات الرئيس التوجولي "فاوري أياديما" للسيد الرئيس، مؤكدة اعتزاز بلادها الكبير بمصر قيادة وشعبًا، وبدورها التاريخي في القارة الأفريقية، والذي تعزز خلال السنوات الأخيرة الماضية، وتم تتويجه برئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.
كما أشادت المسئولة التوجولية بالتطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده مصر، مؤكدة نجاح مصر تحت قيادة الرئيس في تحقيق الأمن والاستقرار والانتقال إلى آفاق واسعة من التنمية المتسارعة، لتصبح مصر نموذجًا ملهمًا لدول القارة الإفريقية.
وأعربت "تسيجان" عن تقدير بلادها الكبير لما تقدمه مصر لتوجو من دعم في مختلف المجالات، مشيرة إلى اهتمام توجو بنقل الخبرات المصرية في مجال تمكين الشباب، واهتمام الرئيس التوجولي بعقد المنتدى الرئاسي التوجولي الأول استلهاماً من النموذج المصري في منتديات الشباب الوطنية والعالمية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved