وفد الدعاة بالأكاديمية الوطنية للتدريب يزور قناة السويس

آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2019 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

ربيع يوجه الشكر للرئيس السيسى ويتعهد بالحفاظ على المكانة الرائدة للقناة

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الخميس، بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية، وفد من المتدربين بالبرنامج التأهيلى التخصصى للدعاة من أئمة الأوقاف والأزهر الشريف، ضمن البرنامج الرئاسى الذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تأتى الزيارة فى إطار التعاون بين هيئة قناة السويس والأكاديمية الوطنية للتدريب، وتهدف إلى التعرف على مشروع قناة السويس الجديدة.

وأكد ربيع أن الدولة المصرية تتبنى نهجاً جديداً بتعظيم الاستفادة من جميع مواردها وإمكانياتها، مضيفا أن قناة السويس تحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية لتحويلها إلى منصة لخدمة حركة التجارة العالمية وتعد الإنجازات المتتالية على أرض الواقع خير برهان لذلك.

ووجه ربيع الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لثقته الغالية ودعمه الكامل لمشروعات التطوير بالقناة، متعهداً ببذل أقصى الجهد للحفاظ على المكانة الدولية الرائدة لقناة السويس وتعظيم عائداتها.

وقدم ربيع التهنئة للفريق مهاب مميش، لتعيينه مستشاراً للرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانىء البحرية، مشيداً بالدور البارز الذى لعبه فى خلال حفر مشروع قناة السويس الجديدة فى هذه المدة القياسية، وقدم التهنئة للمهندس يحيى ذكى على ثقة القيادة السياسية وتعيينه رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، متمنياً لهما النجاح والتوفيق فى مهامهما الجديدة.

ورحب ربيع بوفد المتدربين من شباب الدعاه من الأوقاف والأزهر الشريف الذين يحملون رسالة تصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة وتشكيل وعي الأجيال وفقاً لمفاهيم الإسلام السمحة، مشيداً بالدور الذى تلعبه الأكاديمية الوطنية للتدريب لدعم جهود الدولة نحو توفير كوادر بشرية شابة فى جميع المجالات، بما يتماشى مع أهداف القيادة السياسية، بتعزيز دور الشباب والاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم باعتبارهم نواة نهضة مصر وقادة المستقبل.

وأكد ربيع أن قناة السويس جسدت ملحمة وطنية على مر العصور و شارك في حفرها قديماً مليون مصرى من أصل 4.5 مليون نسمة، أى ما يقرب من ربع الشعب المصرى، موضحا أن أبناء مصر أعادوا الملحمة فى العصر الحديث، خلال مشروع القناة الجديدة و جمع 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فقط، تخصص منها 20 مليار جنيه لحفر القناة الجديدة، وضخ باقي المبلغ في مشروعات قومية أخرى مثل أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وأشار ربيع إلى الجدوى الفنية لمشروع قناة السويس الجديدة الذى نجح فى تقليل فترات عبور وانتظار السفن من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، ورفع عامل الأمان الملاحى للقناة وزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، بما ساهم فى زيادة المتوسط اليومى لعبور السفن، والمتوقع وفقاً لدراسات الجدوى أن يرتفع المتوسط اليومى من 45 سفينة قبل القناة الجديدة إلى 90 سفينة وهو ما يضيف إلى موارد مصر من النقد الأجنبى والعملة الصعبة.

وشاهد الوفد عرضاً عن تاريخ القناة، يستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة وتوجه الوفد إلى جولة بحرية فى القناة وزيارة أنفاق الإسماعيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved