حبس عضو بـ«6 أبريل» عام وتغريمه 50 ألف جنيه بتهمة تبني أفكار «داعش»

آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 5:57 م بتوقيت القاهرة

قضت محكمة جنح عابدين، بمعاقبة عضو بحركة 6 أبريل سنة مع الشغل وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي تبث أفكارًا متطرفة هدفها التحريض ضد مؤسسات الدولة وقلب نظام الحكم وقتل واستباحة دماء وجال الشرطة والجيش.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 4687، قيام المتهم ممدوح صفوت عضو بحركة 6 أبريل، وعضو في حزب غد الثورة وينتمي لفكر داعش، بإدارة صفحة تُسمى «القبطي الأسود» ومدون بها عبارة "ضرورة حشد الجمع لقتل رجال الشرطة والقضاء والجيش والإعلام في مصر وذلك لأنهم خارجين عن الدين الإسلامي".

وأوضحت التحقيقات أن المتهم وصف رجال الشرطة والقضاء والجيش، بأنهم أشد كفرًا وإجراما، ودماءهم تُعد فريضة إسلامية، كما أكد المتهم عبر صفحته أنه يريد حزام ناسف يلف على جسده لتفجير هؤلاء الرجال، كما دعا لقتل وزير الأوقاف.

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الإدارة العامة لمباحث جرائم الانترنت من ضبط أحد الصفحات الالكترونية التي تحث على قلب نظام الحكم وتحاول استقطاب العديد من الشباب للتحريض على قتل رجال الشرطة والجيش والقضاء، في محاولة من أدمن الصفحة لعمل حشود من الشباب المصرين لقتال رجال الشرطة والجيش ووضع الفتاوى الإسلامية التي تبيح دماءهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved