محافظ القاهرة يقيل رئيس حي شبرا لعدم تنفيذه قرار إزالة عقار شبرا المنهار

آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق:

تفقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، موقع إنهيار عقار في حي شبرا، أمس السبت، حيث انهار الجزء الخلفي للعقار المكون من طابقين، وأسفر عنه وفاة 3 وإصابة 5 آخرين.
وقال مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، في تصريحات لـ«الشروق»، إن المحافظ قرر إقالة رئيس حي شبرا اللواء هاني يوسف، أثناء تفقدة للعقار وللمنطقة بالكامل، وذلك لتأخره في التفاعل مع حادث انهيار جزء من عقار بحي شبرا والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضي.
وكانت قد تلقت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بلاغ عن انهيار جزء من العقار رقم 3 القائم بشارع أحمد مصطفى المتفرع من شارع علاء الدين التابع لحي شبرا، موضحًا أنه يتم تشكيل لجنة لإجراء معاينة للعقارات المجاورة للتأكد من سلامتها، والوقوف على أسباب الحادث، كما تم تكليف النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.
وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أنه وفقًا لملف العقار المنهار، فإن العقار آيل للسقوط بالأساس ولم يتم اتخاذ أي إجراءات تنفيذية حول هدمه، خاصة أنه عقار قديم مكون من دور أرضي ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية نتج عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة خمسة تم نقلهم إلي مستشفي شبرا العام بعد خروجهم أحياء من تحت الأنقاض بمعرفة رجال الحماية المدنية كا دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات لرفع حطام العقارين، والسيطرة على الواقعة، بالإضافة إلى الدفع بـ 3 سيارات اسعاف مجهزة، ونقل حالات الوفاة إلى مشرحة زينهم بالقليوبية.
ومن جانبه، وجه المحافظ، بسرعة إجراء حصر لسكان العقار وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية
كما أكد المحافظ ضرورة رفع المخالفات الناتجة من الانهيار فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved