مصر تطالب بالإفراج عن بحارة محتجزين في قبرص الشمالية

آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 9:56 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - د ب أ

طالبت الخارجية المصرية مساء الجمعة السلطات القبرصية بالعمل على الإفراج عن 5 بحارة مصريين احتجزوا أثناء عملهم علي سفينة صيد قبرصية، احتجزتها البحرية التركية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في قبرص أفادت بأن المسؤولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة مساء الجمعة بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها ٥ بحارة مصريين قرب سواحل قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا، وأنه تم احتجاز السفينة حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.

وأضاف أبو زيد، أن السفير مي طه خليل، سفير مصر في قبرص، أجرت عدة اتصالات مع المسؤولين القبارصة المعنيين بالموضوع، حيث أفادوا بأنهم قاموا بتقديم طلب رسمي لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، وذلك للاحتجاج على احتجاز سفينة الصيد القبرصية والمطالبة بالمساعدة في الإفراج الفوري عن البحارة المحتجزين.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة ستواصل اتصالاتها على مدار الساعة عبر السفارة المصرية في قبرص مع وزارة الخارجية القبرصية وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص من أجل الإفراج عن البحارة المصريين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved