ضبط شخص يدير صفحات على فيسبوك باسم وزير التربية والتعليم

آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:09 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعى

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع غرب الدلتا، بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، من ضبط شخص يدير صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم وزير التربية والتعليم لنشر أخبار ومنشورات تحتوي على معلومات خاصة بالعملية التعليمية ونسب تلك الأخبار إلى المسئولين بوزارة التربية والتعليم.

ووردت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإدارة غرب الدلتا، عن وجود صفحتين على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم "وزير التربية والتعليم"، و"التعليم بكل تفاصيله"، حيث يقوم المسئول عن إدارتهما بنشر منشورات تتضمن انتحال صفة وزير التربية والتعليم، وأيضا منشورات تحتوي على أخبار خاصة بالعملية التعليمية، ونسب تلك الأخبار إلى المسئولين بوزارة التربية والتعليم، الأمر الذي يؤدي إلى تكدير الأمن والسلم العام.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "محمد. ص. ع. ال" والمقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة شرطة الدلنجات، وعقب استئذان النيابة العامة تمكن ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز شرطة الدلنجات من ضبط المتهم وضبط الهاتف الخاص به.

وبالفحص تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة، كما تبين وجود الصفحة المسماة باسم وزير التربية والتعليم، كما تبين قيام المتهم بنشر مشاركات تحتوي على أخبار خاصة بالعملية التعليمية، ونسب تلك الأخبار إلى المسئولين بوزارة التربية والتعليم.

وتحرر المحضر رقم 15962 لسنة ٢٠٢٠، وبالعرض على النيابة العامة قرر المستشار أحمد رجب وكيل النائب العام، تحت إشراف المستشار محمد أكرم حمودة، حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved