أسامة ربيع: الحفاظ على مصر من أهل الشر الحرب السادسة التي خاضها المشير طنطاوي

آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:45 م بتوقيت القاهرة

نعى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا، الذي وافته المنية صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عامًا.

وتوجه ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، بالعزاء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، قائلًا: «فقدنا زعيمًا ورجلًا وطنيًا مخلصًا حافظ على البلد».

وأضاف أن الحفاظ على البلاد من أهل الشر بعد تولي «طنطاوي» رئاسة المجلس العسكري أعقاب ثورة 25 يناير بمثابة الحرب السادسة التي خاضها، لافتًا إلى أن «الراحل خاص تلك الحرب حتى سلم الأمانة والشعب على قلب رجل واحد».

وفي سياق آخر، تحدث رئيس قناة السويس، عن نفق الشهيد أحمد حمدي 2، موضحًا أنه استكمال للمنظومة في كل محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية والتي تضم 6 أنفاق و8 نقاط للمعديات و5 كباري عائمة وكوبري السلام.

ولفت إلى أن سيناء أصبحت في قلب الوطن، وخاصة أن الأنفاق تسهل المرور والحركة خلال 6 دقائق، مشيرًا إلى أن الأنفاق تعمل على مدار 24 ساعة ولا ترتبط بالمجرى الملاحي، الأمر الذي يؤدي إلى استدامة في حركة المرور عليها.

وذكر «ربيع» أنه عقد مقارنة أمس ما بين المرور باستخدام الأنفاق والكباري والمعديات، خلال الـ5 أشهر الماضية، مضيفًا أن الأنفاق شهدت مرور 5 ملايين و400 سيارة، مقارنة بمليون و300 سيارة عبر الكباري والمعديات.

وأوضح أن أهمية الأنفاق تكمن في الوصول بصورة سريعة وآمنة، مؤكدًا أنها تضم كل وسائل الأمان من المراقبة بالكاميرات والحماية ضد الحرائق والحرارة، وأجهزة الكشف عن المهربات وغرف التحكم لمتابعة الأوضاع.

ورحل عن عالمنا المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved