بهاء أبو شقة: المشير طنطاوي لم يخرج القوات المسلحة عن إطارها الحامي لحدود وشعب مصر

آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، إن المشير محمد حسين طنطاوي لم يكن كان بطلًا من أبطال القوات المسلحة ونموذجًا للوطنية الصادقة فحسب؛ وإنما رسالة للعالم بأن القوات المسلحة المصرية في تاريخها لا تنحاز إلا لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

ووصف أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأربعاء، الراحل بأنه «شخصية عسكرية وطنية فذة»، لافتًا إلى «أهمية الاستلهام من تلك الوطنية والمواقف التي وقفها المشير خلال فترة حالكة ومظلمة في تاريخ مصر».

وأشار إلى أن «الفترة ما بعد أحداث ثورة 25 يناير كان مقدر لمصر فيها أن تسقط في نفس المستنقع الذي سقطت فيه دول مجاورة»، قائلًا إن «المشير بوطنيته وحبه وحمايته للشعب أدرك بحسه وفطرته وذكائه أن المسألة مدبرة وأهمية الحفاظ على كيان وتماسك الوطن والشعب».

ونوه رئيس حزب الوفد، إلى أن المخطط الثاني ما بعد إسقاط الشرطة في 28 يناير هو إسقاط القوات المسلحة، منوهًا إلى أن «المشير طنطاوي أدرك الأمر في ظل الظروف الصعبة والفترة الحالكة في تاريخ مصر ومؤامرة الربيع العربي»، حسب وصفه.

وتابع: «قال مصر ولم يقحم القوات المسلحة بأية صورة ولم يخرجها عن إطارها الحامي لحدود وشعب مصر، وسيقف التاريخ طويلًا أمام تلك العبقرية والنموذج الذي يمثل رسالة أن القوات المسلحة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، انتماؤهم الحقيقي مجردًا عن أي رغبة شخصية».



ورحل عن عالمنا المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved