وزير الخارجية يستهل اليوم الثالث لزيارته إلى نيويورك بلقاء نظيره الأيرلندي

آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

في إطار استمرار فعاليات الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، استهل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثالث لزيارته إلى نيويورك بلقاء وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي سيمون كوفني؛ لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا وسبل الدفع بها قدماً.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء، أن الوزيرين تناولا عددًا من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك للتنسيق على ضوء رئاسة أيرلندا الحالية لمجلس الأمن.

وتوجّه وزير الخارجية سامح شكري، صباح الأحد الماضي، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة الوزير شكري ستتضمن المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved