بيت الزكاة يخصص 150 مليون جنيه لعلاج ​الضمور العضلي للأطفال

آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تخصيص 150 مليون جنيه في مبادرة "أمل في بكرة" لتوفير علاج الضمور العضلي للأطفال، حسب بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي لبيت الزكاة.

وأضاف البيان، أن هذا القرار جاء مساهمة من البيت في هذه المبادرة استكمالا للدور الذي يقوم به في دعم المنظومة الصحية، وعلاج غير القادرين من خلال العديد من المشاريع المشتركة مع وزارة الصحة والسكان.

وذكر أنه تم صرف المبلغ الذي ساهم به بيت الزكاة والصدقات لصالح وزارة الصحة والسكان التي ستتولى توفير العلاج اللازم لمرضي الضمور العضلي من الأطفال.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات المصري على صرف أموال الزكاة والصدقات في قنواتها الشرعية، ومن ضمنها برنامج "صحة" الذي يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مد يد العون إلى المرضى المحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل تكاليف العلاج، وذلك سعيا من بيت الزكاة في تخفيف آلامهم ومحاولة إيجاد طرق لعلاج ما أصيبوا به.

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري صدر قرار بإنشائه في عام 2014 تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

ويعمل البيت على توجيه الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية، وعمل منذ ذلك الوقت على دعم مستحقي الزكاة والصدقات في كل محافظات مصر وفي مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved