فوربس: صلاح خامسا في قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في العالم

آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

تواجد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة مجلة «فوربس» الأمريكية لأعلى 10 لاعبين كرة قدم أجرًا في العالم سواء من أنديتهم أو من خلال الحقوق التجارية التي يتمتع بها النجوم.

وقدرت مجلة «فوربس» قيمة العائدات التي يحصل عليها النجم المصري بقيمة 41 مليون دولار سنويًا، أي ما يوازي 643 مليون جنيه مصري، ونجح صلاح في احتلال المرتبة الخامسة بين لاعبي كرة القدم في العالم بعد حصوله على إجمالي 41 مليون دولار سواء من الراتب السنوي أو الإعلانات والعائدات التجارية.

وتصدر قائمة فوربس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا لصفوف مانشستر يونايتد، والذي يحقق دخلًا سنويًا بقيمة 125 مليون دولار سواء على مستوى الراتب السنوي أو متغيرات من الحقوق التجارية.

بينما جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، في المرتبة الثانية بإجمالي دخل سنوي يقدر بـ110 مليون دولار سواء من الراتب السنوي أو متغيرات الحقوق التجارية.

وجاء النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، في المركز الثالث ضمن قائمة الأعلى اجرًا في العالم، بإجمالي دخل 95 مليون دولار تنوعت ما بين الراتب السنوي والحقوق التجارية الأخرى.

وتواجد كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الشاب، في المركز الرابع بقائمة فوربس للأعلى أجرًا بإجمالي دخل يقدر بـ43 مليون دولار سنويًا تنوعت ما بين الراتب السنوي والحقوق التجارية والإعلانات.

بينما احتل النجم البولدندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، المركز السادس في قائمة الأعلى أجرًا بين لاعبي كرة القدم، بإجمالي دخل 35 مليون دولار تنوعت بين الراتب السنوي والعائدات التجارية.

وشهدت القائمة تواجد أندريس إنييستا، لاعب فيسيل كوبي الياباني، في المركز السابع بإجمالي دخل 35 مليون دولار ما بين الراتب السنوي والحقوق التجارية.

واحتل النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، المركز الثامن في قائمة فوربس بإجمالي دخل يقدر بـ34 مليون دولار تنوعت ما بين الراتب السنوي والحقوق التجارية.

وجاء جاريث بيل، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، في المرتبة التاسعة بقائمة فوربس، بإجمالي دخل سنوي يقدر بـ32 مليون دولار ما بين الراتب والحقوق التجارية.

وفي المركز العاشر والأخير تواجد  البلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد، بإجمالي دخل يقدر بـ29 مليون دولار ما بين راتب سنوي وحقوق تجارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved