ثقافة بورسعيد تناقش التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة

آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، بفرع ثقافة بورسعيد برئاسة الدكتور جيهان الملكي، حيث نظم بيت ثقافه أم خلف بالتعاون مع المنصة المحلية بمحافظة بورسعيد والمركز النيل الإعلامي برئاسة سماح حامد وجمعية أصدقاء البيئة برئاسة إيهاب الدسوقي منسق المنصة المحلية والإدارة العامة لشؤون البيئة، رحلة بيئية من ضمن "مبادره بلدنا".

وتضمنت الرحلة محاضرة عن أسباب التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة، حيث دارت حول ضرورة إتباع سياسة الترشيد في استهلاك المياه، وعدم الإسراف والتخلص الآمن من المخلفات وإعادة تدويرها وضرورة مشاركة كل مواطن مصري في المحافظة على البيئة.

كما تضمنت الرحلة مسابقة ثقافية عن طرق المحافظة على البيئة وتقديم جوائز للفائزين، أعقبها زيارة لمكتبة الطفل بقصر ثقافة بورسعيد للاطلاع والمعرفة.

وتحدثت رانيا المغربي عن طرق المحافظة على البيئة وأعقبها استقبال إبراهيم فهمي للأطفال بمسرح قصر الثقافة، وتحدث عن المسرح وقدم بعض المواهب الفنية من أبناء قرية أم خلف بحضور منال سلامة، محمود بيوم، رانيا شريف.

كما قدمت فرقة كورال أطفال بيت ثقافة أم خلف تحت التأسيس عرضاً غنائياً بلغة الإشارة إشراف ماجدة برايا، سومية حسن، منار نور الدين، إسماعيل فياض.

واختتمت الزيارة بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية للأطفال مع الدكتور جيهان الملكي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved