بي.إم.دبليو تعتزم استخدام شباك صيد معاد تدويرها في سيارات المستقبل

آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 11:25 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو، استخدام مكونات تمت صناعتها باستخدام شباك الصيد والحبال معاد تدويرها في إنتاج سياراتها اعتبارا من 2025.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، أن المواد الخام التي ستستخدمها بي.إم.دبليو في صناعة سياراتها المستقبلية، ستحتوي على حوالي 30% من اللدائن البحرية المعاد تدويرها، ثم سيتم استخدامها في بعض المكونات الداخلية والخارجية للسيارات. ونتيجة لذلك سيؤدي استخدام هذه المكونات إلى خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تصنيعها بنسبة 25% مقارنة بالمكونات المصنعة من اللدائن التقليدية.

كما أن استخدام هذه الخامات المعاد تدويرها ستقلل الحاجة إلى اللدائن الأولية المصنعة من البترول، وفي الوقت نفسه سيساعد في الحد من تلوث المحيطات.

ولإنتاج هذه المكونات، تتعاون بي.إم.دبليو مع شركة بلاستيكس الدنماركية. ويتم جمع شباك الصيد والحبال القديمة معا من خلال عملية تحويلها إلى حبيبات بلاستيك دقيقة. ورغم أن اللدائن البحرية، يتم استخدامها في صناعة السيارات، ولكن حتى هذه اللحظة يتم استخدامها بعد تحويلها إلى ألياف، في حين أنه سيتم لأول مرة تحويلها إلى حبييات دقيقة يمكن استخدامها في صب الكثير من المكونات.

ويمكن أن تحتوي المكونات المصنعة بهذه الطريقة على لدائن بحرية معاد تدويرها بنسبة 30% تقريبا، كما يمكن دمجها بعدة طرق معا لاستخدامها في صناعة أي سيارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved