بالطبع لن آتي.. نجل المتحدث باسم الكرملين يرفض الالتحاق بالجيش الروسي

آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 12:43 ص بتوقيت القاهرة

انتشرت محادثة هاتفية على نطاق واسع على الإنترنت، لنيكولاي نجل المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، وهو يرد بالرفض على تلبية نداء التعبئة للقتال مع بلاده في أوكرانيا.

وردًا على سؤال بشأن هذا الفيديو، أكد دميتري بيسكوف للصحفيين أنه "على علم" بالأمر لكنه أشار إلى أن "النصّ الكامل (للمحادثة) لم يُنشر".

وفي هذا الفيديو الذي ضجّت به مواقع التواصل الاجتماعي، يتّصل مدوّن مباشرةً بنجل المتحدث الروسي، مدّعيًا أنه مجنّد في الجيش مكلّف الاتصال بعناصر الاحتياط الذين أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة جزء منهم، وفقا لما نقله موقع الحرة الإخباري.

والمدوّن يُدعى دميتري نيزوفستيف وهو مذيع في قناة على منصة يوتيوب أنشأها أنصار المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني.

يقول نيزوفستيف في الفيديو لنجل المتحدث الروسي، "أُرسل اليكَ طلب استدعاء اليوم".

ويضيف المدوّن بنبرة جديّة لجعل الخدعة ذات صدقية، "في الأعلى هناك رقم يجب أن تتصل به ويجب أن تحضر غدًا عند الساعة العاشرة صباحًا إلى مركز استدعاء".

في البداية، يبدو نيكولاس بيسكوف البالغ 32 عامًا، مرتبكًا قبل أن يؤكد "بالطبع لن آتي غدًا عند العاشرة صباحًا"، ملمحًا إلى أنه لن ينضمّ إلى صفوف الجيش.

ويقول "إذا كنتم تعرفون أنني السيّد بيسكوف، يجب أن تفهموا أنه ليس صحيحًا أن أكون هناك"، مضيفًا "سأحلّ المسألة على مستوى آخر".

ويتابع "ليس لديّ أية مشكلة في أن أدافع عن الوطن. لكن يجب أن أفهم أولًا ما هو ممكن بالنسبة إليّ".

وأعلن بوتين الأربعاء "تعبئة جزئية" تشمل 300 ألف مواطن من الاحتياط لديهم "خبرة عسكرية". ويخشى عدد كبير من الروس إعلان تعبئة أكبر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved