وزير الإعلام اللبناني يزور مدينة الإنتاج الإعلامي

آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 11:47 م بتوقيت القاهرة

أكد المهندس زياد المكاري وزير الإعلام اللبناني على العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر ولبنان وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى تميز هذه العلاقات فى العديد من المجالات، سواء الثقافية والإعلامية والسياسية.
جاء ذلك خلال زيارة سيادته لمدينة الإنتاج الإعلامى اليوم ،بصحبة وفد إعلامى لبناني لستقبلهم خلالها عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي وعدد من قيادات المدينة، وذلك بعد إنتهاء إجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التي استضافتها القاهرة على مدار الثلاثة أيام الماضية.
وأبدى المكارى سعادته بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامى هذا الصرح الإعلامى الكبير، وحفاوة الاستقبال الذى لاقاه، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الإعلامية والثقافية، متمنياً أن تكون بيروت عاصمة الإعلام العربي في العام المقبل.
من جانبه، رحب عبد الفتاح الجبالى بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء العرب، واطلع الضيف على إمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامى العلمية والتكنولوجية، وأهم الأنشطة بها، وما تضمه من إستديوهات مجهزة بأحدث وسائل التقنية، يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية.
وأكد الجبالى خلال اللقاء أن المدينة تفتح ذراعيها لتقديم كافة إمكانياتها الإعلامية والتكنولوجية؛ للتعاون مع الأشقاء فى لبنان فى العديد من المجالات المشتركة بين الجانبين.
واصطحب الجبالي الضيف والوفد المرافق في جولة بالمدينة شملت مركز التدريب والتطوير Up Skill وما يضمه من قاعات تدريب ومعامل فنية، ومركز ترميم التراث السينمائي، الذى يقوم بالحفاظ على الثراث الوثائقي السمعي والبصري، وحمايته من التلف والقدم، وكذلك قاموا بزيارة ستوديو الدولبى أتموس، والذي يتم فيه تسجيل الصوت بأحدث التقنيات المطبقة في العالم فى هذا المجال.
بعد ذلك توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة، وشاهدوا تصوير عدد من الأعمال والتجهيزات الجارية حالياً من ديكورات وتجهيز مواقع التصوير بالأحياء المختلفة؛ استعداداً لشهر رمضان، حيث التقوا بالمخرج الكبير محمد فاضل خلال تصوير بعض من مشاهد مسلسل "الضاحك الباكي" الذى يتم تصويره بحى عماد الدين، والذي يرصد قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني في النصف الأول من القرن العشرين.
كما زار الوزير والوفد المرافق حى الأسكندرية الذي يتم فيه عمل ديكورات مسلسل "دفعة لندن" إنتاج MBC، وكذلك زار الوفد مسلسل "دكة العبيد" بحى القلعة، ومسلسل "الحشاشين" الذي يتم تجهيز الديكورات الخاصة به بالحى البدوي.
وفي نهاية الزيارة، اصطحب الجبالى الوزير الضيف والوفد المرافق لزيارة عدد من إستديوهات القنوات بالمدينة، ومنها إستديوهات ON T.V. واستقبلهم خلالها ألبيرت شفيق رئيس شبكة قنوات ON T.V،الذي اصطحب الوفد فى جولة بإستديوهات القناة المختلفة، وغرفة الكنترول الخاصة بالقناة.
كما زار الوفد أيضاً قناة "القاهرة والناس"، حيث إستقبلهم مدير عام القناة أحمد عفيفي، وأجرى الوزير اللبناني حوار تليفزيوني لبرنامج "حديث القاهرة" الذي يعرض على شاشة القناة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved