كيجو وإمام عاشور.. هدايا الزمالك التي لا يرفضها الأهلي

آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 12:56 ص بتوقيت القاهرة

محمد جلال

حسم فريق كرة السلة بالنادي الأهلي فوزه مساء يوم الخميس، امان نظيره فريق ايجنايت الأمريكي في كأس العالم للأندية.

وأصبح الأهلي اول فريق عربي أفريقي يحقق الفوز في مباراة بكأس العالم للأندية انتركونتيننتال.

الأهلي افتتح مشواره في كأس العالم للأندية بالفوز على ايجنايت الأمريكي بنتيجة (82-76) في البطولة التي تقام حاليًا بسنغافورة خلال الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الجاري.

نتفق جميعا أن الأهلي نجح في تحقيق الفوز التاريخي بعدة عوامل لعل أبرزها هو مصطفى كيجو الذي انضم للفريق الأحمر قادمًا من نادي الشمال القطري لمدة 4 سنوات قادمة.

وحصل مصطفى كيجو في ظهوره الأول مع الفريق على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

كيجو هو أحد أفضل اللاعبين الذي تعاقد النادي الأهلي معهم وكان يلعب للزمالك قبل انتقاله للشمال القطري، فحصل في مباراة اليوم على جائزة أفضل لاعب، حيث أحرز 10 نقاط مع 13 متابعة ما بين دفاعية وهجومية حيث 5 متابعات دفاعية و8 متابعات هجومية وتمريرة حاسمة واحد، ليحقق الدابل دابل في المباراة، وكان ذلك تحديدًا خلال الفترة الثالثة والرابعة من المباراة.

كيجو ليس الهدية الأولى التي يهديها نادي الزمالك للأهلي، بل تعاقد الفريق الأحمر من قبل مع الإسباني أجوستي بوش المدير الفني السابق لفريق كرة السلة رجال بالزمالك لتدريب الفريق الأحمر في عام 2021.

وبعيدًا عن إنجازات كرة السلة التي تحققت، إلا أن فريق كرة القدم أيضًا كان قد استقبل هدايا الزمالك، حيث تعاقد الفريق الأحمر مؤخرًا مع محمود عبد المنعم كهربا، والذي كان أحد أسباب فوز الفريق الأول لكرة القدم بدوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي.

بالإضافة إلى إمام عاشور، الذي انتقل للأهلي بعد رحلة احتراف قصيرة في فريق ميتيلاند الدنماركي الذي تألق مع الفريق في مباراة المصري البورسعيدي بالجولة الأولى للدوري المصري الممتاز، حيث فاز الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

وساهم إمام عاشور في تحقيق النادي الأهلي لنتيجة تاريخية في الجولة الأولى للدوري المصري الممتاز، حيث تعد هذه الرباعية الثانية للأهلي في الألفية الجديدة في أول جولاته ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز برباعية نظيفة في مباراته الأولى أمام الإسماعيلي في موسم 2021-2022، والتي كانت على ملعب برج العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved