وزير النقل يترأس اجتماع الدورة 61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب

آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

عرفات: تضافر كل الجهود للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي ليكون قاطرة للتقدم الاقتصادي والاجتماعي


ترأس وزير النقل الدكتور هشام عرفات، اليوم الاثنين، اجتماع الدورة الـ61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية، بحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذى وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
واعتمد المجلس مشروع جدول أعمال الدورة (31) لمجلس وزراء النقل العرب ودراسة الموضوعات المدرجة على مشروع الجدول، وكذلك تحديد موعد ومكان عقد الدورة العادية (62) للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب.
وأشاد عرفات، بالجهد الكبير الملموس من الدول العربية في دفع وتعزيز دور التعاون العربي خاصة في مجال النقل، مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش خلال جلساته المتتابعة ماتتطلع إليه الشعوب العربية من تطور حقيقي وفعال.
وقال عرفات، إن الاجتماع يناقش كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك فى مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع، وانتقال الركاب فيما بين دولنا العربية، مؤكدا أن ذلك سيساهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون بين دول وشعوب أمتنا العربية.
وأضاف عرفات أن مشروع جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من الموضوعات المتنوعة والتى تم انتقاؤها وصياغتها بعناية شديدة، مؤكد حرص مصر العربية على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، مشيرا على قيام وزارة النقل فى بالعمل الجاد والمكثف فى سبيل تقوية ربط الدول العربية براً وبحراً وجواً ورفع كفاءة النقل.
وشدد على الإعداد الجيد لاجتماعات مجلس وزراء العرب، يضمن تحقيق النتائج الايجابية الكفيلة بدعم العمل العربي المشترك خاصة في مجال النقل، مستكملاً :" أملي كبير في أن تتضافر كل جهودنا للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي لجعله قاطرة للتقدم الاقتصادي والاجتماعي ولتسهيل الربط وتقوية أواصر المحبة والتقارب بين شعوبنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved