«تعليم جنوب سيناء»: إنشاء 107 مدارس خلال 5 سنوات بالمحافظة

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 10:57 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية بجنوب سيناء، إن محافظة جنوب سيناء استطاعت بحرفية تطبيق منظومة التعليم الجديدة، وهذا طبقا لتقرير المنظمات الدولية المشرفة على عمليات تطبيق المنهج الجديد مثل منظمة اليونيسيف والمتابعين التابعين لوزارة التربية والتعليم المصرية.

وأكد أن المعلمين استطاعوا تضمين المهارات الحياتية للطلاب داخل المنهج الدراسي الجديد؛ لذلك جرى اختيار محافظة جنوب سيناء لتمثل مصر في المؤتمر الدولي بالأردن.

وأضاف وكيل وزارة التعليم أنه جرى تطوير العملية التعليمة والتوسع في إنشاء المدارس من 225 مدرسة على مستوى جميع مدن المحافظة إلى 332 مدرسة بزيادة 107 مدارس خلال 5 سنوات.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم تحت رعاية اللواء خالد فودة المحافظ نجحت في اختراق الوديان وإنشاء مدارس للحد من محو الأمية بهده المناطق، مشيرا إلى إنشاء 16 مدرسة للتعليم الأساسي بالوديان الجبلية خارج خطة الدولة بمساعدة قوات شرق القناة.

كما جرى تطوير ورفع كفاءة 192 مدرسة خلال 4 سنوات بتكلفة تصل إلى 72 مليون جنيه، وجاري حاليا إنشاء 4 سنوات إحداهما مدرسة يابانية مصرية في شرم الشيخ، كما جار إنشاء مدرسة صناعية تضم 28 فصلا، إضافة إلى التوسعات في المدارس الرسمي للغات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved