أمين عام الأطباء: المعاش المبكر حق أصيل للطبيب

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 10:49 ص بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

قال أمين عام نقابة الأطباء إيهاب الطاهر، إن صرف المعاش المبكر للأطباء هو حق أصيل لهم؛ حيث أن المعاش ليس هبه من أحد وإنما مقابل ماتم استقطاعه من أجور الأطباء طوال فترة خدمتهم، وسنبذل كل الجهود القانونية والنقابية المشروعة من أجله.

جاء ذلك تعقيبا على بدء جلسات محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة لمناقشة الدعوى المقامة من جانب نقابة الأطباء ضد قرار وزارة التضامن الاجتماعي بعدم صرف المعاش المبكر للأطباء تطبيقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، حيث قررت المحكمة تأجيل القضية الى جلسة 18 نوفمبر 2019.

وأضاف الطاهر في بيان للنقابة اليوم أن قانون الخدمة المدنية جاء فيه إمكانية تقدم أى موظف فى الدولة بما فيهم الأطباء بطلب تسوية للمعاش المبكر ابتداءً من سن الخمسين وعلى الجهة المتقدم إليها توفير الاعتماد الخاص بمكافأة نهاية الخدمة والمعاش .

وأضاف: "تقدم بالفعل عدد من الأطباء لكنهم فوجئوا بقرار وزارة التضامن الاجتماعى بعدم صرف المعاش طالما لديهم عيادة او يعملون أى ( غير متفرغين ) وعليهم الانتظار حتى بلوغ سن الخامسة والستين".

ودعت نقابة الأطباء أي طبيب خرج على المعاش المبكر وامتنعت وزارة التضامن عن صرف المعاش المستحق له بكتابة طلب بالإنضمام للدعوى القضائية مع إرفاق الأوراق الآتية:
١- صورة بطاقة الرقم القومى
٢- قرار المعاش المبكر ( قرار إنهاء الخدمة )
٣- طلب صرف المستحقات التأمينية من هيئة التأمينات والمعاشات مع إرفاق رفض هيئة التأمينات للصرف ( إن وجد )
4. توكيل قضايا باسماء محامين النقابة

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved