فيديو.. لاشين إبراهيم: الإجراءات الاحترازية بانتخابات مجلس النواب أكثر صرامة

آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:38 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة في حالة استعداد دائم لإجراء أي استحقاق انتخابي في المواعيد المقررة، مشيرًا إلى اتخاذ مجموعة من الاستعدادات لإتمام العملية الانتخابية.

وأضاف إبراهيم، خلال لقاء لفضائية «المصرية»، اليوم الخميس، أن الهيئة اتخذت إجراءات احترازية صارمة أشاد بها العالم في انتخابات مجلس الشيوخ، قائلًا إن الإجراءات ستكون أكثر صرامة بانتخابات النواب.

ولفت إلى مجموعة الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة مثل: تشكيل لجان لمعاينة المقرات الانتخابية للتأكد من صلاحيتها، ومندوبية القضاة للإشراف على الانتخابات، والاتفاق مع المطابع لطباعة أوراق الاقتراع، بالتعاون مع كل جهات الدولة، مضيفًا أن الأمر يضمن خروج الانتخابات بصورة مشرفة ونزيهة تليق بمصر ومكانتها.

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه تمت إضافة بعض الإجراءات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد منها؛ تعقيم اللجان قبل بدء الاقتراع وفي نهاية اليوم واليوم الثاني، مؤكدًا أن الكمامات فرض قائم على كل أطراف المنظومة الانتخابية بدءًا من القاضي المشرف على اللجنة.

وأكد أن الهيئة وفرت كمامات مجانية وقفازات حفاظًا على أطراف العملية، لافتًا إلى إعداد سيارات إسعاف مجهزة بطواقم طبية لكل المجمعات الانتخابية لمواجهة كل حالة تطرأ، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ويأتي موعد انتخابات مجلس النواب المصري ٢٠٢٠ في الخارج والداخل في المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى الانتخابات في الداخل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول نوفمبر.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved