عباس أبو الحسن يهاجم المنسحبين من فيلم ريش: جيت تعميها كحلتها

آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

علق الفنان عباس أبو الحسن، على الجدل الذي أثير مؤخرا بسبب فيلم ريش، الذي عرض في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

‏وقال عباس عبر حسابه بفيسبوك قائلا: "لم يعجب فيلم (ريش) بعض الفنانين وخرجوا من العرض وهذا حقا أصيلا لهم، إنما هؤلاء من تأذوا وخرجوا وتسببوا في أزمة كبيرة بتصريحاتهم ضد الفيلم أتوا بنتيجة عكسية تماما ربما أكسبت وستكسب الفيلم جوائز أخرى دولية بعضها لمساندة حرية التعبير ودفاعا عن الفن السينمائي من طيور الظلام".

وأضاف: "أهو ده بقى اللي بيشقلب المثل وخلاه (جه يعميها كحلها) ومن هنا فمخرج الفيلم يدين لهم بالشكر عند استلامه جائزة جديدة وعن إيرادات لم تكن لتحقق من غير هذا النوع من الدعاية".

وتابع أبو الحسن: "ومن ناحية أخرى فإن جلباب دميانة نصار بطلة فيلم ريش هو إثبات صارخ أن الذوق والأصل الطيب لا يتعارض مع الفقر والعوز، هذا الزي التقليدي المطرز يدويا يعكس هويتها الشعبية التراثية في أبهى صورة دون مغالاة".

واختتم بجملته الشهيرة من فيلم "مافيا"، قائلا: "غريب أمركم أيها المصريون تشترون كل ما هو غربي ثم تهاجمون تلك ذات الحرية التي لولاها لما خرجت هذة الإبداعات التي تتهافتون عليها لترمحون بها على الريد أم الكاربت".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved