مستشار الرئيس للصحة: نشهد زيادة يومية تصاعدية بسيطة في إصابات كورونا

آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 11:33 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر لازالت في الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة تشهد زيادة يومية تصاعدية بسيطة في الحالات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن مصر مستمرة في تصاعد إصابات كورونا حتى الوصول للذروة وثبات الأعداد لفترة ثم انخفاضها مرة أخرى، موضحًا أنه يمكن وفقًا لذلك تحديد موعد انكسار الموجة الرابعة.

وأشار إلى أن الأهم احتواء الحالات والتعامل معها على كل المستويات، متابعًا: «لدينا حالات بسيطة ومتوسطة وبعض الحالات الشديدة التي تحتاج دخول المستشفيات، وهناك استعداد كبير من ناحية الإقامة والرعاية المركزة والتنفس الصناعي داخل المستشفيات التي تتعامل مع إصابات كورونا».

ولفت مستشار الرئيس للصحة، إلى أن منح جرعة تعزيزية من لقاح كورونا بعد 9 أشهر يرجع إلى أن اللقاحات لا تعطي مناعة دائمة ضد الفيروسات، مستشهدًا بلقاح الإنفلونزا الموسمية الذي يمنح للمواطنين كل عام.

وذكر أن اللقاح يعمل لفترة زمنية معينة يحتاج الشخص بعدها الحصول على تلقيح آخر، مضيفًا: «ما يثبت الأمر وجود تحورات جديدة من الفيروس، وهي نقطة علمية طبية مطبقة بلقاح الإنفلونزا الموسمية وكورونا المستجد».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved