إقامة صلاة الجنازة على جثمان الكاتب والروائي محمد ناجي بمطار القاهرة

آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

القاهرة – أ.ش.أ

أقيمت بمسجد فيصل بمطار القاهرة الدولي صلاة الجنازة على جثمان الروائي والكاتب الصحفي الراحل محمد ناجى، وذلك بعد وصول جثمانه إلى المسجد.

وقد حرص عدد من زملاء الفقيد الراحل علي الحضور الي مطار القاهرة الدولي لحضور صلاة الجنازة، بعد أن قررت أسرته فور وصوله من باريس مساء أمس حفظ جثمانه بثلاجة قرية البضائع لإقامة صلاة الجنازة على روحه بمسجد الملك فيصل بمطار القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يتم دفن الجثمان حسبما أكد عدد من اهالي الفقيد بمقابر الصحفيين بمدينة 6 أكتوبر والواقعة علي طريق الفيوم، كما يقام مساء الغد عزاء خاص بالكاتب بمسجد عمر مكرم عقب صلاة العشاء.

وكان الكاتب محمد ناجى قد توفى فى باريس، عن عمر ناهز 68 عاما، بعد صراع طويل مع سرطان الكبد، حيث كان يتعافى من آثار جراحة زرع كبد فى الأسبوع الماضى، وكان يخضع منذ أربع سنوات لجلسات علاجية متتالية فى باريس.

ولد الراحل محمد ناجى فى مدينة سمنود عام 1947 وتخرج فى كلية الآداب قسم الصحافة، والتحق بالخدمة العسكرية من 1969 إلى 1974، وخاض حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر، وله العديد من الأعمال الإبداعية منها "خافية قمر" و"لحن الصباح" و"مقامات عربية" و"العايقة بنت الزين" و"رجل أبله.. وامرأة تافهة" و"الأفندى" و"ليلة سفر" و"قيس ونيللى"، وله قيد الطبع روايات "سيدة الماسنجر" و"سيد الوداع" و"البوليتيكى" و"ذاكرة النسيان".

وقد عمل الراحل الكبير لسنوات فى مجال الصحافة والإعلام، حيث التحق فى بداية حياته العملية بوكالة أنباء الشرق الأوسط بقسم التحرير العربى، ثم إنتقل للعمل بوكالة أنباء الامارات وتلفزيون الإمارات، ثم كان مشرفاً على النشرة الثقافية فى وكالة "رويترز"، كما أنه أسس جريدة الأيام البحرينية، وكان مدير تحرير جريدة "العالم اليوم" الاقتصادية.

وحصل ناجى على "جائزة التميز" من اتحاد كتاب مصر عام 2009 ، كما نال "جائزة التفوق" فى مصر عام 2013 عن مجمل أعماله الروائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved