أمين «النواب» وعضو السفارة الأمريكية يؤكدان عمق العلاقات المشتركة

آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 6:19 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أكد كل من الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، ورئيس القسم السياسي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة مصطفى بوبال، عمق العلاقة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة.

وأعرب «بوبال»، خلال لقائه بالأمين العام لمجلس النواب بمقر البرلمان اليوم الأربعاء، عن عميق شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا ما تتصف به العلاقات المصرية-الأمريكية من شراكة استراتيجية طويلة الأمد يعكسها توافق الرؤى بين البلدين الصديقين في كافة قضايا الاهتمام المشترك.

وشدد حرص الولايات المتحدة الأمريكية على استقرار مصر السياسي والأمني وازدهارها الاقتصادي باعتبارها ركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، وفقًا لبيان مجلس النواب.

وأكد بوبال حرص الولايات المتحدة كذلك على تعزيز العلاقات المصرية-الأمريكية في كافة المجالات وخاصة على الصعيد البرلماني.

ومن جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس النواب عن ترحيبه بهذا اللقاء، مشيرًا إلى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتى تعكس قوة وأهمية تلك العلاقات لكلا البلدين.

ونوه في هذا الصدد بكثافة الزيارات المتبادلة بين البلدين، والتي كان آخرها زيارة الوفد البرلماني برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها مثلت فرصة هامة لاستجلاء العديد من الأمور وتوضيح الحقائق بين البلدين الصديقين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved