أهالى قليوب يشتكون لوزيرة الصحة طول الانتظار وتحصيل رسوم للتحاليل

آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:55 م بتوقيت القاهرة

اشتكى عدد من أهالي محافظة القليوبية بمستشفى حميات قليوب من تحصيل مبالغ مالية نظير الحصول على التحاليل الخاصة بهم بشأن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى، إلى جانب طول فترة الانتظار لإجراء التحاليل وصرف العلاج.

جاء ذلك في إطار زيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لتفقد عدد من الوحدات الصحية إلى جانب تفقد مستشفى حميات قليوب المنوط بها توزيع العلاج الخاص بفيروس سي، ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، يرافقها الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

من جانبها قررت وزيرة الصحة أنه سيتم محاسبة إدارة المستشفى على تلك الجريمة وإحالة الأمر للتحقيق، قائلة: "دا مينفعش وكل مريض دفع جنيه هيسترده، وسيتم محاسبة المسؤولين، وكل الفلوس هترجع".

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدأت جولتها بمحافظة القليوبية لتفقد عدد من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة" بالوحدة الصحية للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

وقالت الوزيرة إن هذه الجولة تأتى فى إطار الحرص على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية، ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية على أرض الواقع فى محافظات المرحلة الأولى الـ9 للمبادرة، والتى انطلقت فى الأول من شهر أكتوبر الماضى فى 9 محافظات يستمر عملها حتى نوفمبر 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved