ميار شريف تتقدم 4 مراكز جديدة في التصنيف العالمي لمحترفات التنس

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

تنتظر ميار شريف بطلة مصر التنس الأرضي والملقبة بفتاة مصر الذهبية التقدم 4 مراكز جديدة في التصنيف العالمي الجديد لمحترفات التنس بعد حصولها على فضية بطولة لاس بالماس الدولية بإسبانيا.

وخسرت ميار شريف بطلة مصر في التنس اليوم الأحد لقب بطولة لاس بالماس الدولية بعدما تعرضت للهزيمة في المباراة النهائية أمام اللاعبة الاستونية كايا كانيبي.

وتعرضت ميار المصنفة رقم 132 عالميا  للهزيمة في المجموعة الأولى أمام كايا المصنفة رقم 101 عالميا والأولى على البطولة بنتيجة 6-3 ثم المجموعة الثانية بنتيجة 6-2 لتفقد اللقب.

وستتقدم ميار للمركز رقم 128 عالميا بعد تحقيقها 11 انتصارا على التوالي ببطولتي تشارلستون الدولية بأمريكا ولاس بالماس الدولية بإسبانيا وهو أفضل تصنيف مسيرتها لتكون أول لاعبة مصرية في التاريخ تصل لهذا المركز.

وكانت ميار قد تأهلت إلى النهائي بعد تغلبها على الألمانية جولي نيمير في مباراة نصف النهائي بمجموعتين لمجموعة وحيدة في مباراة امتدت لما يقارب الثلاثة ساعات.

يذكر أن بطلة مصر قد قفزت إلى المركز 132 عالميا والثاني عربيا بعد فوزها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس بالولايات المتحدة الأمريكية في إنجاز كبير.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس في أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب في أولمبياد طوكيو عام 2021.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved