غرفة المنشآت السياحية تحذر من قرار الإغلاق المبكر

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن قرار تحديد مواعيد غلق المطاعم والكافتيريات السياحية يضر بالعاملين في القطاع.

وأضاف وهبة أن الغرفة أكدت أكثر من مرة أنها ضد قرار الغلق المبكر للمطاعم، خاصة أن 90% من عملها يكون خلال الفترة المسائية.

وأشار إلى أن هذا القرار سيجعل المطاعم العاملة حاليًا تحقق خسائر مادية كبيرة، وقد لا تتمكن من سداد الالتزامات السعرية ومصروفات التشغيل، مضيفًا أن هذا القرار سيترتب عليه انخفاض كبير في الإيرادات المحققة نتيجة.

وأوضح أن تراجع الإيرادات سيكون دافعاً أكيداً أمام العديد من المطاعم العاملة لإيقاف نشاطها وإغلاقها نهائياً، نظرًا لتكبدها خسائر مالية كبيرة؛ ننتيجة للفارق بين حجم الإيرادات والمصروفات الضخمة ستكون أكبر من الإيرادات المحققة؛ بسبب قيمة تكاليف التشغيل والرواتب.

وتابع أن تطبيق هذا القرار أول ديسمبر المقبل سيؤدي إلى فقدان مصر ميزة تنافسية كبيرة مع المقاصد السياحية المنافسة، نظرًا لأن المطاعم المصرية تتميز لدى السياح خاصة العرب، بأنها تكون مفتوحة خلال فترة المساء والسهرة، وكما هو معروف فإن قوة مصر الناعمة في مسارحها وحفلاتها الغنائية، مضيفًا "السائح المصري بيجي مصر علشان يستمتع بالجو المعتدل، وبيكون جاي يستمتع بأجازته".

وفي ذات السياق، قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة سبق وأن حذرت من صدور مثل هذا القرار لما سيكون له من أثار سلبية على أصحاب المطاعم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved