فيديو.. وزيرة التضامن: البعض يتعنت عند إخلاء منزله

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 2:12 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تقدم كل سبل الحماية للمواطنين المتضررين من السيول والأمطار، مشيرة إلى أن هناك 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء السبت، أن الوزارة اتفقت مع المحافظين لتأجير شقق للمواطنين المتضررين، قائلة إن البعض يتعنت عند إخلاء منزله.

وأشارت إلى أنهم اضطروا إلى إخلاء عمارة جبريًا اليوم؛ بسبب رفض المواطنين ترك أماكن سكنهم، متابعة: «اتصلت بمحافظ الإسكندرية وقلت له أننا نتحمل تكلفة إقامتهم شهر أو اثنين أو ثلاثة بشقق إيجار».

ولفتت وزيرة التضامن إلى توفير أغذية للأسر، إضافة إلى مراتب وبطاطين ودعم مالي لهم، قائلة إن الوزارة تتكفل بإصلاح المنازل التي قد تتعرض للهدم نتيجة الأمطار، كما فعلت العام الماضي.

وذكرت أنها تقدم تعويضًا عن أي أصول إنتاجية من ماشية أو دواجن، منوهة إلى أنه «لا أموال تقابل روح زهقت وسط الأزمة»، وفقًا لتعبيرها.

وتابعت أن الوزارة نسقت مع الهلال الأحمر المصري، وفرق الإنقاذ من قبل الأزمة، مستطردة: «هناك شراكة مع الجمعيات الأهلية وتقسيم الأدوار لتأمين الموارد بموازنة من وزارة المالية».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved