هالاند وموكوكو يكتبان التاريخ مع دورتموند

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 5:18 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قدم الفتى الذهبي إيرلينج هالاند سيمفونية رائعة قبل أن يترك المسرح لزميله اليافع يوسوفا موكوكو الذي دخل تاريخ دوري كرة القدم الألماني (البوندسليجا) من أوسع أبوابه في ليلة خطف فيها بوروسيا دورتموند الأضواء من جميع منافسيه.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "بيلد" اليوم الأحد "هالاند ... موكوكو ... التاريخ" ، "هالاند فرش السجادة الحمراء لموكوكو".

وسجل هالاند /20 عاما/ أربعة أهداف ليقود دورتموند لاكتساح مضيفه هيرتا برلين بخمسة أهداف مقابل هدفين مساء أمس السبت ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البوندسليجا ينال لقب "سوبر هاتريك".

وغادر المهاجم النرويجي الملعب في الدقيقة 85 ليمنح فرصة تاريخية لموكوكو الذي أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في البوندسليجا وذلك في اليوم التالي لاحتفاله بعيد ميلاده السادس عشر.

وكتب موكوكو عبر حسابه على شبكة "إنستجرام" لتبادل الصور "يالها من ليلة... سعيد للغاية بتسجيل ظهوري الأول، لكن سعيد أكثر بالنقاط الثلاث، لا يوجد أي شيء يمكنه أن يصف هذا الشعور.. شكرا شكرا".

وأثنى هالاند على موكوكو الذي سجل 141 هدفا في 88 مباراة على مستوى فريق الناشئين تحت 17 عاما والشباب تحت 19 عاما في دورتموند.

وقال هالاند "سعيد للغاية ليوسوفا ، أود أن ألعب إلى جواره في بعض الآحيان".

وأضاف "أعتقد أنه أحد أكبر المواهب في العالم حاليا، إنه لازال في يومه الأول بعد بلوغه السادسة عشر وهو يلعب بشكل مذهل، ينتظره مستقبل رائع".

وحطم موكوكو الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم نوري شاهين بفارق بلغ نحو عام كامل، حيث سجل شاهين ظهوره الأول في البوندسليجا عبر بوابة دورتموند وهو في السادسة عشر و330 يوما وذلك في عام 2005.

ونقل دورتموند عن شاهين قوله "كان واضحا أن يوسوفا موكوكو هو الشخص الذي سيحطم هذا الرقم، أنا سعيد أن واحدا من بيننا هو الذي حطمه، أتمنى لك كل التوفيق عزيزي يوسوفا".

كانت هذه مبادرة ذكية من المدرب لوسيان فافر لأن الضجيج المصاحب للظهور الأول لموكوكو سيهدأ تدريجيا، وهو شيء يحتاجه دورتموند لحماية نجومه الصغار.

وقال فافر "الظهور الأول كان جيدا بالنسبة له ، وبالنسبة للفريق، من المهم أن يدرك أنه أصبح جزءا من الفريق الأول الآن، لكن لدينا العديد من اللاعبين الشباب في الهجوم والدفاع، يافعين للغاية".

لكن أغلب الأضواء سلطت نحو هالاند الذي توج أمس أيضا بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب تحت 21 عاما في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأوضح فافر "إيرلينج سجل أربعة أهداف وهذا أمرا رائع".

هالاند منح الفوز لدورتموند بخماسية بعد أن كان متأخرا بهدف في الشوط الأول في الاستاد الأولمبي، وذلك عقب تعثر أقرب منافسيه بايرن ولايبزج في اليوم ذاته.

وتعادل بايرن حامل اللقب مع ضيفه فيردر بريمن بهدف لمثله بعد أن فاز على نفس الفريق في أخر 19 مواجهة بينهما في البوندسليجا كما تعادل لايبزج مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله ليفشل الفريق في تحقيق أول فوز له في فرانكفورت، كما تلقى بوروسيا مونشنجلادباخ هدفا في اللحظات الأخيرة للمرة السادسة هذا الموسم ليتعادل مع اوجسبورج بهدف لمثله أيضا.

وظل بايرن في الصدارة لكن بفارق نقطة واحدة فقط عن دورتموند وباير ليفركوزن الذي فاز على ارمينيا بيلفيلد بهدفين مقابل هدف فيما يحل لايبزج رابعا بفارق نقطتين عن الصدارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved