نمو الأظافر.. تعرف على فوائد زيت الزيتون للجسم

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يعد زيت الزيتون منتجا متعدد الأغراض؛ وذلك لأنه يرطب ويلطف وينعم كل ما يلمسه، حيث يمكن استخدامه على الشعر وباقي الجسم دون قلق.

ونشر موقع "أوليري" بعض الطرق التي يمكن أن يفيد بها زيت الزيتون الشعر والبشرة.

• يزيل المكياج

يمكن أن يعمل زيت الزيتون على إزالة كل بقايا المكياج دون تجفيف أو تهيج للبشرة الحساسة، حيث تلتصق الدهون الموجودة في زيت الزيتون بمكياج الوجه، لكن يجب الحرص على شطف الوجه باستخدام رغوة أو منظف جل يحتوي على الماء للتأكد من تنظيف البشرة بعمق.

• يرطب وينعم البشرة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة، التي بدورها تساعد على محاربة الجذور الحرة والسكوالين، وهي دهون دهنية ترطب وتساعد على منع فقدان الماء عبر البشرة؛ ما يجعله يعمل على نعومة ومرونة البشرة، ويساعد أيضا على تلطيف أي نوع من التهيج.

• نمو الأظافر

يمكن أن يساعد زيت الزيتون على زيادة نمو الأظافر، ويحافظ أيضًا على رطوبة البشرة ضد التمزق والتقشير، وذلك عن طريق نقع الأصابع في الماء في ماء به خل التفاح لتنقية البكتيريا وقتلها، وبمجرد الانتهاء من ذلك يجب تدليك بعض زيت الزيتون في كل ظفر؛ ما يساعد على منع تقطيع الأظافر وتقشيرها.

• ترطيب الشعر

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من فيتامين (هـ)، التي يمكن أن تساعد على الحد من الاحتكاك وتزيد من اللمعان والقوة للشعر، وذلك عن طريق وضع الزيت الدافئ على فروة الرأس وعلى طول الشعر، والحرص على التدليك بحركة دائرية لضمان تشبع كل جزء منه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved