وزير خارجية العراق يزور روسيا الأسبوع الحالي

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

يبدأ وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين، في 25 من الشهر الجاري زيارة لروسيا ليرأس وفد العراق في أجتماعات اللجنة العراقية - الروسية للتعاون المشترك التي ستنطلق في موسكو هذا الأسبوع.

وقال وزير الخارجية العراقي في بيان صحفي أن وفد العراق الذي سيزور موسكو يومي 25-26 من الشهر الجاري لحضور اجتماعات اللجنة العراقية الروسية للتعاون المشترك تلبية لدعوة من وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف سيسعي إلى استثمار تلك الزيارة لتعزيز التعاون مع روسيا الاتحادية في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والسياسية وخلق توازن في علاقاته الدولية".

وأضاف: "من المفيد جدا أن تعقد اجتماعات دورية للجانب العراقي لمتابعة توصيات المحاضر السابقة للجنة المشتركة العراقية-الروسية وتحديث المعلومات بشأن مجالات التعاون الجديدة والعمل على دفع عجلة التعاون بين العراق وروسيا في المجالات الاقتصادية والبحث عن حلول مشتركة لتجاوز التحديات التي تواجه المسار الأقتصادي والأنمائي بين الجانبين من خلال تفعيل عمل اللجان الفرعية ضمن اللجنة المشتركة".

ودعا حسين إلى "ضرورة التنسيق والتكامل بين الوزارات العراقية لتحديد المجالات الاستثمارية والاقتصادية التي يحتاجها العراق بشكل دقيق".

بحسب البيان الصحفي، فإن الوفد العراقي المرافق لوزير الخارجية سيضم ممثلين عن وزارات الخارجية والتجارة
والكهرباء والتعليم العالي و البحث العلمي والتربية والصناعة والثقافة و النقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved