طلاب جامعة طنطا يمثلون مصر في المسابقة العربية والأفريقية للبرمجة

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

علاءشبل

أعلنت جامعة طنطا، اليوم الأحد، تأهل فريقين من طلاب كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لبطولة الجامعات الإفريقية والعربية للبرمجيات على مستوى العالم العربي ACPC، والمقرر إقامتها في مدينة الأقصر مارس المقبل.

ضم الفريق الأول من كلية الهندسة الطلاب أحمد زاهر، المقيد بالفرقة الرابعة، والطالب عبدالحميد طه والطالبة رانيا أحمد المقيدان بالفرقة الثالثة بقسم الحاسبات والتحكم الآلي، وضم الفريق الثاني الطلاب بيشوي مجدي من كلية العلوم، أحمد راشد كلية الحاسبات والمعلومات، وإسلام طارق كلية العلوم.

يذكر أن التصفيات المحلية للمسابقة عقدت بمقر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا يومي 15 و19 من الشهر الجاري، واستطاع فريق طلاب كلية الهندسة الفوز بالميدالية البرونزية في المسابقة التي ينظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبرمجيات لطلاب الجامعات.

وهنّأ رئيس الجامعة الدكتور عماد عتمان الفريقين المتأهلين للنهائيات على إنجازهما المتميز، وسعيهما للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية بما يدعم مسيرتهم العلمية وصقل مهاراتهم العملية، مشيدا بجهود طلاب الفريق الثالث والذي لم يحالفه الحظ للتأهل لأن لكل جامعة إمكانية التصعيد بفريقين كحد أقصى، والذي ضم فوزي أشرف كلية الهندسة، شادي جمال كلية الهندسة، وأحمد الشرقاوي كلية الهندسة.

وأوضحت الدكتورة أماني سرحان رئيس قسم الحاسبات والتحكم الآلي بكلية الهندسة جامعة طنطا، أن المسابقة المحلية ACPC تهدف إلى تأهيل الشباب واكتساب مهارات البرمجة التنافسية لحل المشاكل الهندسية والرياضة من خلال طريقة التفكير المنظمة والتى تعتبر من اهم المهارات المطلوبة والتي تتيح الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل جوجل وفيسبوك وأمازون وميكروسوفت وغيرها.

من جانبه أشار محمد الكومي، المعيد بقسم الحاسبات والتحكم الآلي بكلية الهندسة جامعة طنطا، إلى أن عدد الفرق المشاركة من جامعة طنطا العام الحالي 2020 بلغ 11 فريقا بحد أقصى 3 طلاب للفريق الواحد، وبلغ إجمالي الطلاب المشاركين 32 طالبًا بواقع 28 طالبا بكلية الهندسة وطالبين بكلية الحاسبات والمعلومات، وطالبين بكلية العلوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved