اتحاد الجزائر يقيل مدربه قبل أسبوع من انطلاق الدوري

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن نادي اتحاد الجزائر لكرة القدم اليوم الأحد، فسخ عقد المدير الفني الفرنسي فرانسوا تشيكوليني، بسبب ارتكابه "خطأ جسيما" في أعقاب الخسارة امام شباب بلوزداد 1 / 2، أمس السبت، في نهائي كأس السوبر الجزائري.

وأوضح النادي في بيان نشر في صفحته على "فيسبوك"، أن تشيكوليني، رفض الصعود للمقصورة الشرفية لتسلم الميدالية الخاصة به، وأكد النادي على أن " احترام السلطات العليا للبلاد هو خط أحمر لا يجب تجاوزه".

وأشرف عبد العزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري على تسليم كأس السوبر للفريق المتوج، وتكريم أعضاء الفريقين، في حضور وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، ومستشارين لرئيس البلاد عبد المجيد تبون.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن جلول عاشور رئيس نادي اتحاد الجزائر قوله: " تشيكوليني أخطأ، وعليه أن يتحمل مسؤولية ذلك، سنبلغه بقرار إقالته اليوم. كان متأثرا للخسارة، ولكن هذا ليس سببا لعدم احترام المراسم المصاحبة لكأس السوبر".

وأضاف عاشور :" طُلب منه الصعود إلى المقصورة الشرفية لاستلام ميداليته، لكنه تمسك بموقفه. نحن محبطين وغاضبين من سلوكه الغريب. لن نترك هذا الأمر يمر دون أن نتخذ الإجراءات المناسبة. حتى المدير الرياضي (عنتر يحيى) تفاجأ لتصرف تشيكوليني الذي لم يظهر منذ مساء السبت".

وأشار عاشور إلى أن إدارة اتحاد الجزائر ستكلف المدرب المساعد بقيادة الفريق مؤقتا في انتظار تعيين مدرب جديد.

وأصبح تشيكوليني، أول مدرب يقال في الدوري الجزائري المقرر انطلاقه الجمعة المقبل، علما بأنه ألتحق باتحاد الجزائر في سبتمبر الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved