إثيوبيا تمهل قوات تيجراي 72 ساعة قبل شن هجوم على عاصمة الإقليم

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن بلاده ستشن هجوما على عاصمة إقليم تيجراي خلال 72 ساعة ما لم تستسلم قوات الإقليم، وذلك حسبما نشره موقع «روسيا اليوم»، الإخباري.

وكتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مخاطبا قوات الإقليم: «ندعوكم للاستسلام سلميا خلال 72 ساعة، مع الاعتراف بأنكم وصلتم إلى نقطة اللاعودة».

وكان متحدث عسكري قال في وقت سابق من اليوم إن الجيش الإثيوبي يخطط لمحاصرة عاصمة إقليم تيغراي التي يسيطر عليها المتمردون بالدبابات وقد يلجأ إلى المدفعية لقصف المدينة في محاولة لإنهاء حرب مستمرة منذ نحو ثلاثة أسابيع، وحث المدنيين على حماية أنفسهم.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، التي ترفض إنهاء حكمها للإقليم الشمالي، إن قواتها تحفر الخنادق وتتصدى للقوات الحكومية بثبات.

ونجحت القوات الاتحادية التابعة لحكومة رئيس الوزراء في السيطرة على سلسلة من البلدات من خلال القصف الجوي والمعارك البرية، وتتجه حاليا صوب ميكيلي عاصمة الإقليم، وهي مدينة جبلية يقطنها نحو 500 ألف شخص ويتمركز فيها المتمردون.

وأودت الحرب بحياة المئات، ودفعت أكثر من 30 ألف لاجئ إلى السودان المجاور، كما شهدت إطلاق المتمردين صواريخ على إقليم أمهرة المجاور وعبر الحدود إلى داخل إريتريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved