قوافل حياة كريمة تنقذ 16 طفلا ومسنا بالجيزة

آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

ذكر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن تم إطلاق فرق الإنقاذ وسيارات الإغاثة، على مدار الـ24 ساعة للمرور يوميًا؛ لفحص وتقديم الرعاية اللازمة للأطفال بلا مأوى والمشردين وكبار السن.

وقال المحافظ، فى بيان صحفى اليوم، إن القوافل تضم مديريتي الشئون الصحية والتضامن الاجتماعى وأجهزة المحافظة، حيث تمكنت من الوصول إلى 16 شخص بلا مأوى، وتم تقديم الرعاية اللازمة لهم من وجبات غذائية وبطاطين، بالإضافة إلى إيداع البعض منهم الغير متوافر مأوى لهم بدور الرعاية.

وأضاف المحافظ، أنه تم توجيه فرق الإنقاذ والجهات المشاركة بالتركيز على المناطق الشهيرة التى يتواجد بها الأطفال والمشردين والمفقودين والمسنين لاحتوائهم، والوقوف بجانبهم، وسرعة إنقاذهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

وأشار المحافظ إلى أن قوافل الخير، تجوب قطاعات عديدة بالمحافظة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية المهتمه بالخدمات المجتمعية، حيث تم توزيع مبالغ مالية وشنط سلع غذائية على 75 أسرة بمركز ومدينة الصف، ووصل قيمة الدعم المادى 1000 جنيه لكل أسرة.

وأوضح أن مديرية التضامن الاجتماعي، أودعت حالة سيدة مسنه لا مأوى لها، تجوب أسفل الكبارى والطرق بدار رعاية بمنطقة الهرم؛ لتلقي الرعاية والاهتمام اللازم لها، والوقوف بجانبها للعيش بحياة كريمة.

ومن جهته أكد صبرى عبد الحميد، مدير مديرية التضامن الاجتماعى، أنه جارِ تنظيم حملات بالتنسيق مع برنامج بلا مأوى، وبعض جميعات المحافظة لمساعدة المشردين فى مناطق متعددة بأحياء العجوزة والدقى والهرم وجنوب الجيزة، وذلك طبقا للبلاغات الواردة، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع إحدى الجمعيات؛ لتوزيع 20 بطانية على عدد من المواطنين، كما تم إيداع طفل بدون مأوى لدور تربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved