ضبط وإحضار متهمين آخرين على خلفية تجمهر أهالي نزلة السمان لمنع تنفيذ مخالفات عقارية

آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

كتب- مصطفى حمدي ووليد ناجي:

النيابة تستدعي مسئولي الحي وأفراد من القوة الأمنية للاستماع لأقوالهم.. وأمن الجيزة يواصل حملاته بالمنطقة الأثرية
ينظر قاضي المعارضات بمحكمةجنوب الجيزة، تجديد حبس 18 متهما، من أهالي منطقة نزلة السمان بالهرم، على خلفية اتهامهم بمقاومة السلطات والاشتراك في التجمهر؛ لمحاولتهم "وآخرين" التصدي لقوات الأمن وشرطة المرافق وقوة من حي الهرم خلال تنفيذ عملهم في إزالة أدوار في عقارات ومحال تجارية سياحية مخالفة في نطاق المنطقة الأثرية ونزلة السمان، ما أسفر عن إصابة رقيب شرطة "وحتى كتابة تلك السطور لم يصدرا قرار بشأن المتهمين".
فيما أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد صلاح، بضبط وإحضار عدد من سكان المنطقة لاتهامهم بالتحريض على التظاهر واشتراكهم في التجمهر، بناء على المحضر الذي حرره قسم شرطة الهرم تحت إشراف المقدم أحمد الشريف، نائب مأمور الهرم، والذي حمل رقم 1268 لسنة 2019 اداري الهرم.
كما استدعت النيابة أفراد من القوة الأمنية وعدد من مسئولي حي الهرم المشاركين في الحملة للاستماع لأقوالهم حول الواقعة، واستدعاء فرد الشرطة المصاب في الواقعة للاستماع لأقواله.
كان عدد من أهالى منطقة نزلة السمان، قد تجمهروا اعتراضا على قرارات الإزالة الصادرة بحق منازلهم، وبعض المحال التجارية بالمنطقة، وانتشرت قوات الأمن بشكل مكثف الاثنين الماضي، وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق أهالى المنطقة بعد تصديهم لأجهزة الأمن اعتراضا على قرارات الإزالة، وكانت النيابة العامة بالهرم أجرت تحقيقا موسعا مع المضبوطين وسط اجراءات أمنية مشددة.
من جانبها شنت أجهزة الأمن بالجيزة تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاته، مدير الأمن، حملة مكبرة بالمنطقة الأثرية بالهرم وأسفرت عن ضبط 35 كرسي، 2 خلاطة، 150 سيخ حديد، استاند ، 3 ثلاجة، 2 ترولي، 3 برويطة، 7 اسطوانه غاز، 200 لوح خشب، 5 ميزان، تحررت المحاضر اللازمة وباشرت النيابات المختصة التحقيقات.
جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في إطار الخطة الموضوعة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ورفع معوقات سير المواطنين بالشوارع وتحقيقاً للتواجد الشرطي الفعال، بالتنسيق مع الأحياء ومجالس المدن المختصة بدوائر الأقسام المختصة برفع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام وضبط الكافيتريات والمقاهي المخالفة والباعة الجائلين نظراً لإنتشارهم بما يعوق سير المواطنين ورفع الأكشاك المخالفة وضبط المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved