الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية يشارك في الدورة 50 بمعرض «القاهرة للكتاب»

آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

كتب أحمد عواد

يشارك الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية في الدورة 50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يحتفل هذا العام بالعيد الذهبي لتنظيمه، برعاية جامعة الدول العربية، ويقام بمركزمصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

وسيقوم الاتحاد بالتعريف بنشاطه من خلال جناح متميز، ليستقبل جمهور المعرض من هواة لعبة كرة القدم الإلكترونية، على أن يتم إعلان جدول المسابقات للأندية ومراكز الشباب وأندية القرن21 التابعة لقطاع الطلائع بوزارة الشباب والرياضة في الأول من فبراير القادم.

وكان الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد التقى بقيادات الاتحاد، وأكد لهم على توفير سبل الدعم والرعاية لهذه الرياضات الرقمية الهامة، والتي استحوذت على فكر ووقت الشباب في مصر والعالم، مؤكدا على أهمية التواجد في مثل هذه المحافل الثقافية والعلمية، بوجود جناح خاص للوزارة وهيئاتها المختلفة، لتشجيع عمليات الابتكار والإبداع والتحول الرقمي للرياضة والأنشطة الشبابية.

وأكد الاتحاد على أن المعرض هذا العام سيشهد الإعلان عن آليات مشاركة الاتحاد في مبادرات قومية لتدريب وتأهيل ورعاية المبدعين في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، وخطة بناء قاعدة بيانات من اللاعبين الممارسين لهذه الرياضة، لدعم واختبار الالعاب المصرية المتوقع خروجها من برامج تدريب المطورين والمبرمجين المصريين والأفارقة.

وكان الاتحاد قد أعلن عن مستهدف لقاعدة بيانات تضم أول مليون لاعب مصرى في كافة الألعاب الفردية والجماعية، لبناء خطط واقعية تتناسب مع اهتماماتهم، والقيام بحملات للتوعية بالمراحل السنية الواجب الالتزام بها في الألعاب التي سيتم تنظيم أو اعتماد بطولات لها، لتلافي الآثار الغير إيجابية لبعض الألعاب لمن يمارسها دون الوعي بالمرحلة السنية المطلوبة لهذه اللعبة.

وقد طالب الاتحاد من إحدى كليات التربية الرياضية القيام ببحث علمي ولأول مرة عن تأثير ممارسة الألعاب الإلكترونية على اللاعبين للخروج بنتائج علمية موثقة تتخذ الأسلوب المنهجي في البحث والخروج بالنتائج العلمية، وتوعية اللاعبين والأسر المصرية بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved